السبت، أبريل 02، 2011

ليس كل المثليين متشابهين






المثلييون ليسوا كلهم متشابهين من حيث الهوية الذكرية أوالأنثوية، أو من حيث العامل الأساسي المسبب للجنسية المثلية وبالتالي من حيث الأهداف العلاجية في التعافي.  يمكن أن نقول أن هناك متصلاً   للتوجه الجنسي. في أقصاه نجد المثليين الذين ليس لديهم أي ميل للجنس الآخر ولديهم الهوية الجنسية الذكرية (أو الأنثوية) ضعيفة جداً. يظهر هذا في سمات شخصياتهم و سلوكهم من حيث طريقة الكلام أو المشية أو خلافه (التي تكون أنثوية في المثليين وذكورية في المثليات). هؤلاء يميلون لاتخاذ الدور السلبي في العملية الجنسية بين الذكور (والدور الإيجابي بين الإناث)
ثم عندما نتحرك للإتجاه الآخر، نجد مثليين أكثر ذكورة لا تبدو عليهم سمات الأنوثة (ومثليات لا تبدو عليهن سمات الذكورة) وهؤلاء يميلون لاتخاذ الدور الإيجابي في العلاقة الجنسية بين الذكور (والدور الأنثوي في العلاقة بين الإناث) 
ثم في المنتصف نجد من لديهم/ لديهن ميل جنسي مزدوج . ثم في النصف الثاني نجد الغيريين الذين تتزايد ذكورتهم (وأنوثتهم) وانجذابهم للجنس الآخر حتى نجد في أقصى هذا الجانب، الغيريين شديدي الانجذاب للجنس 
الآخر والذين حتى في الطفولة والمراهقة لم يكن لديهم أي تشويش في الهوية أو التوجه الجنسي

 أصحاب الميل المزدوج
bisexual
في اعتقادي أنه بالنسبة للمثليين الأقل الذكورة (والمثليات الأقل أنوثة) العامل الأكبر في تطور الميل المثلي ذلك الفقر للذكورة (وللأنوثة بالنسبة للمثليات) أو حدوث إعتداء جنسي (في حالة المثليين من الذكور).
بينما في المثليين الأكثر ذكورة (والمثليات الأقل الأكثر أنوثة) المشكلة الأكبر تقع في المشكلة مع الجنس الآخر. الهدف الأساسي في التعافي بالنسبة للنوع الأول تكمن في تطوير الهوية الذكرية (أو الأنثوية) بينما في النوع الثاني هو حل المشكلة مع الجنس الآخر (بالطبع بعد التعامل مع عنصر التعود والإدمان في كل من النوعين)



د. أوسم وصفي 
كتاب شفاء الحب

2 مشاركات و تعليقات القُراء:

half moon يقول...

السلام عليكم أنا بنت عمري 17 يوم كنت صغيره مذكر عمري بالضبط بس امكن 7 سنين كذا اختي كانت تلعبني مع اخوي وتسكر الباب وتنسدح على الكنبه وتركبنا فوقها وتتحرش فينا على اساس نلعب وماكنت ادري وش السالفه بس ماكنت احب اللعبه ذي واختي كانت مراهقه عمي تحرش فيها عشان كذا أنا ارحمها ماقدر ازعل منها هي بعد مسكينه وبعدين يوم صار عمري 10 11 كذا كنت قاعده لحالي بالصاله واشوف فيلم وفيه بطله تسوي حركات يعني أني مغريه وجبت المخده وعملت العاده السريه عليها وبعدين فتحت اليويتوب وشفت صور نساء عاريات وكنت استانس وبعدين يوم كنت بالمدرسه كنت انجذب للبويات الشبيهات بالعيال ومره عاجبيني ومره جت بنت بالمدرسه كانها بويه وانعجبت فيها وانا للحين امارس العاده السريه بس لما افكر انوه اقضي عمري مع بنت اقرف ماقد سويت علاقه محرمه ولا شيء انجذب للعيال بس مرات انجذب بزياده للبنات إذا كانوا بشكل مخل زي الصور وكذا بس ماقد انجذبت لبنت بالحياه الطبيعيه وشكلها انوثيه يعني. أنا احب الاهتمام ولفت النظر فافيه بنت منجذبه لي احس انه شدة انتباه بس احب لفت الانتباه ضايق صدري مابي اكون شاذه مدري وش مشكلتي ماني فاهمه شيء ابي احد يساعدني مابي اغضب ربي ومابي اكون شاذه بس مرات تجيني مشاعر لذيك البنت ارجوا تساعدوني . كنت اسولف مع ولد محادثات وكذا شهرين كذا وكان الولد معجب فيني وانا اعجبت فيه وتركنا عشان مابي اغضب ربي وكذا واللحين احن له وشفته كم مره مدري اذا احبه او لا بس لسى اكن له مشاعر والبنت الي بمدرستي عشان اهتمامها احس اكن لها مشاعر مرات بس مدري والله ضايعه مابي اصير بايو ولا ليزبيان ابي اكون طبيعيه احسني ضايعه أنا ابي اتزوج ولد مستحيل اتخيل حياتي مع بنت اوكيه جسم البنت احلى وكذا بس مرات اقرف يعني اذا شفت بورن ممكن يعجبني عشان حركاتهم وكذا بس بالحقيقه لا وع ماني عارفه بليز ساعدوني

غير معرف يقول...

ماذا تعني بالمثليين الاكثر ذكورًا لديهم مشكلة مع الجنس الآخر ؟؟؟؟