الثلاثاء، أبريل 19، 2011

اللاجنسية





بشكل عام

الشخص اللاجنسي هو الشخص الذي لا يشعر بميول جنسي من أي نوع. على عكس العزوبة والتي تكون من اختيار الناس، اللاجنسية هي جزء محفور في حياة الشخص. لا تتسبب اللاجنسية بجعل حياتنا أسوء أو أفضل ، كل ماهنالك هو أننا نواجه صعوبات مختلفة عن معظم الأشخاص الآخرين. هناك اختلاف واضح بين اللاجنسين فكل منهم لديه أحساسي مختلفة في العلاقات، الميول ، والإثارة.




العلاقات

لدى اللاجنسيين احتياجات عاطفية مثل أي شخص آخر تختلف طرق اشباعها من شخص لآخر. بعض اللاجنسيين يفضلون العيش لوحدهم وبعضهم يسعد بمرافقة الأصحاب والجمعات. البعض الآخر لديه الرغبة في تكوين علاقات عاطفية مع اللاجنسيين أو من سواهم.

الميول

كثير من اللاجنسيين يشعر بالميول لكن بدون الحاجة إلى الجنس كي يشبع ذلك الميول! بدلا من ذلك، يشعر بالرغبة في التعرف على الشخص والتقرب منه / منها بأي طريقة لاجنسية يراها مناسبة. يوجد من اللاجنسيين من يميل إلى نفسه جنسه أو الجنس المقابل أول الجنسين معا.

الإثارة

الإثارة الجنسية لبعض اللاجنسيين أمر وارد ، لكنه غير مربوط بالحاجة لإيجاد شخص لإشباعه. بعضهم يمارس العادة السرية من وقت لوقت لكن بدون الرغبة في الجنس المرتبط بشخص آخر. في المقابل، بعض اللاجنسيين لا يشعرون بالإثارة مطلقا ولأنهم لا يهتمون بموضوع الجنس فإنهم لا يعتبرون هذا النقص مشكلة يجب إصلاحها ويركزون طاقاتهم على أنواع أخرى من الإثارة والمتعة.

الانتساب

مثل المثليين والغيريين ، كثير من اللاجنسيين كانو كذلك منذ بداية حياتهم ولهذا فالتغيير صعب بالنسبة لهم. لا يوجد هناك اختبار سهل لتحديد ما اذا كان الشخص لاجنسي، اللاجنسية هي مثلها مثل كل المصطلحات الأخرى تستخدم لمساعدة الناس لمعرفة هويتهم الجنسية الحالية أو الدائمة.



 

12 مشاركات و تعليقات القُراء:

osamaabdo يقول...

انا مش فاهم الموضوع اوى
اذا كان اللا جنسين بيمارسوا العاده السريه
تبقي عندهم رغبه
يبقي في شي بيثيرهم جنسيا
انا مش فاهم الموضوع
ازاى لا جنسي ويبقي في شي بيثيره

غير معرف يقول...

@Osama
بالنسبة للشحص اللاجنسي فهو الشخص الذي يرفض ممارسة الجنس و ليس الشخص الذي لا يشعر بميول جنسية .كما نُشر في الموضوع هو إنسان عادي له إحتياجات نفسية و عاطفية و جنسية لكنه يشبعها بطرق مختلفة .

بالنسبة للعادة السرية فهي رد فعل على الإثارة و بالتأكيد تعتبر فعل جنسي حتى لو أنها عملية جنسية فردية

صراحة الموضوع معقد و لست متخصص فيه كثير بالإضافة أني لست متعمق فيه خصوصا أن المراجع بالعربي قليلة .تستطيع البحت في النت و في مواقع علمية و خصوصا في هدا الرابط
http://en.wikipedia.org/wiki/Asexuality


تحياتي أخي أسامة و أهلا و سهلا بك

:)

osamaabdo يقول...

شكرا اخى

غير معرف يقول...

من الواضح ان كاتب الموضوع هو كغيره من الكتاب الذين يسطرون كلاما وجده من احد المواقع او المنتديات من غير فهم او تدقيق على الموضوع,انا شخصيا من الذين اصبحوا لا جنسيين بفضل نظرة الدين عامة و الاسلام خاصة لمثليي الجنس,بعد الاحباطات المتكررة و المعاناة المستمرة من ادراكي اني لن استطيع ممارسة علاقة طبيعية/زوجية مع امرة من نفس جنسي,حتى ذبلت الميول الجنسية و تناقصت الى ان اختفت تماما و بقيت اصنف الآن رومانسية لا جنسية مثلية و الآن علي ان اتكيف مع طبيعتي الجديدة التي ستخلق لي مشاكل اكبر عندما ارتبط لاحقا بامراة..
(هذا مايصنعه دين قتل الغريزة بدافع تصحيح الميول عندما تتحول النية الحسنة الى سلاح فتاك يستخدم للابادة البشرية بشتى الوسائل الجاهلية المتاحة في القرن الواحد والعشرين)
و اتوجه بالشكرالخاص لاعلام الجهل الذين تعمقوا بدراسة علمي الصلافة و كراهية الذات و الزموا عامة الناس بتعلمهم متناسين انه من المحتمل ان يكون اقرب الناس لهم قد يكون متخبطا مع ذاته؟
و لكم ان تحكموا يا اولي الالباب...

زياد حياتي يقول...

لست كاتب الموضوع !!!!
بل هو منقول للإفادة من أحد المنتديات العربية و في الأخير هو يبقى راي شخصي لم يفرض عليك أو على غيرك !!!!
لكن غريب لـم تقل ما هي الأشياء التي لا تتفق معها في الموضوع ؟

شكراً و بالتوفيق أخي :)

Ziad

غير معرف يقول...

اخ زياد:
انت لست بكاتب الموضوع لكنك نقلته,ونقل الموضوع بحد ذاته تعتبر موافقة لراي الكاتب الاصلي,ثم انظر اين وضعت الموضوع,في مدونة متخصصة لعلاج المثلية الجنسية,باعتبار انه مرض او فالنقل حالة نفسية تستدعي العلاج,و مما رايت ان الكاتب لم يتعرض الى الحل او باعتباره انه مشكلة ,لكن فاليعلم الجميع انه لا حل له,و ان اللاجنسي لا يجوز له في الاسلام ان يتزوج لان ليس له اربه,فوضعه كوضع المثلي و اسوا,حينما يفرض عليه ان يعيش في واقع لا مجال له الا ان يدخل قفص الزوجية في النهاية,و الوضع سيء بالنسبة للرجل,فما بالكم بالمراة؟؟
كيف ستشرح الفتاة لاهلها انها لا ترغب بالجنس و لا تريد الزواج؟
لا اقول الا عافانا الله من مرض اسمه التعصب الديني,الخارج من العقلانية,و حالة هذا المريض كحالة الشخص الممسوس بموجة الغضب,علاجه الوضوء و الجلوس,هذا هو بالضبط
و اشكر جزيلا جميع المرضى بحالتي التعصب الديني و الهوموفوبيا
اليوم و بهذا التاريخ هتك سري و قريبا ان شاء الله ستدمر حياتي على يد اختي الكبرى المصابة باضرابي التعصب الديني و الهوموفوبيا,اليوم انا لست الا مجرد منافقة دينيا و عقائديا و مريضة نفسيا..
اطلب من المولى عز وجل ان يبلي كل من يسخر و يضحك على المثليين و اللاجنسيين حتى يبليه الله بابناء يعانون الامرين و بدلا من كل ضحكة,تتحول الى ايام و ليالي من البكاء اللامتوقف مع المرارة و الحرقة و لن يسمعهم الا ربهم لان الله لا يصد عبدا مبتلى بضائقة,و لا يصدهم الا الخلق الذي لا يتقبل من اي منطلق,الا باسم الطبع و الدين المزيف.

و اشكرك يا اخي جزيل الشكر على طرحك للموضوع,املا ان يتفتح الشعب العربجي و لا قليلا على الفئة المنسية.
هذا و الله المستعان عما يصفون...
و السلام عليكم

غير معرف يقول...

أنت يا صاحبة التعليق فوق فقط تنطقين بالهراء. انعدام الميل الجنسي شيء وانخفاض الرغبة الجنسية شيء آخر اللاجنسية تخلق مع الانسان ويوجد لاجنسيون مغايرون كما يوجد لاجنسيون مثليين فكفاك من هذا الهراء والادعاء بأنك عالمة وعارفة كل شيء، اللاجنسية شيء يخلق مع الانسان ولا يبذل وحتى لو كانت لديك فرصة لممارسة الجنس لن تمارسه فاتركي صاحب الموضوع عنك لأنه صادق. لا ينقصنا إلا أن تأتي عاهرة وتبدأ باعطاء التفسيرات النفسية كما كان علماء النفس قديما يفسرون سبب نشأة المثلية لأسباب نفسية مثل التعرض للاغتصاب. في الحقيقة إذا تم الانتصار لحقوق المثليين فأنت الوحيدة في هذا العالم الذي يجب أن تكوني استثناء ولا يعطونك حقوقك لأنك تكررين الهراء الذي يمنع المثليين من حقوقك الآن.

غير معرف يقول...

يا اخوان انا ساتزوج بفتاة تعاني من اللاجنسيه ارجو من من لديهم معلومات افادتي

غير معرف يقول...

انا ابي اتزوج سعودي لاجنسي تعبت نفسيا والله العظيم محد يفهمني يحسبوني مثل باقي البنات استحي انا فاهمه نفسي بس محد فاهمني اللي عنده حاله اللاجنسيه وحاب نرتبط بعقد زواج ونعيش اصدقاء بدون علاقات يراسلني كيك roor667

غير معرف يقول...

كيف اقدر اتواصل معك

غير معرف يقول...

تصحيح الكيك roor6677

غير معرف يقول...

تعديل الكيك roor6677