الأحد، ديسمبر 19، 2010

إحصائية عن تغيير المثليين







- السلام عليكم يا  قراء مدونة عن المثلية نتحدث ..الموضوع التالي سيؤكد أن التغيير ممكن و التخلص من المثلية شيء حقيقي و موجود . وو هو عبارة عن احصائية لعلاج و تغيير المثليين .

ملاحظة : التدوينة التالية نُشرت سابقا في صفحة الدكتور أوسم وصفي الشخصية على الفيسبوك بتاريخ 18-12-2009 يعني الإحصائية قديمة .


+ بمناسبة مرور سنتين على تكثيف عملي مع الرجال الذين يعانون من ميول مثلية غير مرغوبة ويودون التغيير، أحب أن أنشر بعض الإحصاءات للتدليل على فاعلية العلاج وحقيقة التغيير. ربما لم أنشر إحصائيات من قبل بسبب أن قصر الفترة لن يعطي دلالة حقيقية للأرقام. أما الآن فبعد مرور سنتين يمكن أن تكون هناك أرقام دالة.


السنتان الأخيرتان 
تميزت السنتان الأخيرتان (بسبب الإعلام) بتوافد عدد كبير من طالبي العلاج مقارنة بالسنوات الماضية فمنذ 1998 (بداية نشاطي في العيادة) حتى 2007 (9سنوات) أستطيع أن أقول أنني استقبلت حوالي 20- 30 مثلي (سوف أقول مثلي اختصاراً مع أني لا أحب هذا التعبير وأفضل أن أقول شخص لديه ميول مثلية غير مرغوبة) بينما من ديسمبر 2007 حتى ديسمبر 2009 (سنتان) قابلت حوالي 60 شخص ! 


النتائج 
• عدد من هم مستمرون في العلاج حتى الآن (بعضهم جلسات فردية فقط ، وبعضهم جلسات فردية ومجموعة وبعضهم مجموعات فقط) يصل إلى 40 شخص من هؤلاء الستين. 
• عدد من توقفوا عن الممارسات الجنسية (بالفعل وبالخيال والعادة السرية) لمدة سنة فأكثر وصل إلى 16 شخص 
• عدد المتوقفين (بالفعل والخيال) لمدة 6-9 شهور وصل إلى 5 أشخاص 
• بالنسبة للنمو الوجداني (القدرة على التعبير عن المشاعر والانفتاح للتواصل الوجداني غير الرومانسي وغير الجنسي مع الذكور من مثليين وغيريين ومواجهة جروح الماضي وصنع السلام مع أسرة المنشأ) 
+++ (جيد جداً) 10 أشخاص 
++ (جيد) 17 شخص 
+ (مقبول) 15 شخص 
_ (ضعيف) 18 شخص


النسب 
- نسبة المستمرين في العلاج (40 من 60) 66.6 % 
- نسبة المتوقفين سنة أو أكثر من المستمرين في العلاج (16 من 40) 40% 
- نسبة الذين وصلوا إلى نضوج وجداني جيد جداً من المستمرين في العلاج (10 من 40) 25% 
- نسبة من وصولوا لنضوج جيد (17 من 40) 42،5 % 


ملاحظات 
أولاً: هناك حالات نادرة من الأشخاص الذين توقفوا عن العلاج معنا ويواصلون العلاج والنمو والتبطيل مع أطباء آخرين أو في أطر أخرى للنمو أو بمفردهم ويزورونا من وقت لآخر وتصلنا أخبارهم 
ثانياً: أغلب الأشخاص الذين حققوا نضوج وجداني جيد جداً هم أنفسهم الذين حققوا فترات تبطيل كبيرة إلا في بعض الحالات الاستثنائية حين يكون التبطيل لمدة طويلة والنضوج الوجداني جيد فقط أو مقبول أو العكس حينما يكون النضوج الوجداني جيد جداً وفترة التبطيل لم تصل للسنة بعد.
ثالثاً: بدأت نسبة غير قليلة من العملاء تذهب لبعض الأطباء والمعالجين من رابطة معالجي المثلية العرب أعضاء مدرسة متمم وهذا أمر مشجع جداً ونتمنى اتساع هذه الرابطة لتشمل العالم العربي كله. 


0 مشاركات و تعليقات القُراء: