الأحد، سبتمبر 26، 2010

ك.ج -قصة واقعية لشاب مصري يتعافي من المثلية


السلام عليكم إخواني :)
----
قصة واقعية لشاب مصري يتعافي من المثلية .
المصدر كتاب شفاء الحب 

فقدت أمي عندما كان عمري ستة أشهر, ودخل أبي السجن لأنه كان السبب في وفاة أمي. كان ينبغي أن أدخل مع أختي الكبرى إلى إحدى دور الرعاية لأنه لم يكن يوجد من يرعاني. لم تكن الرعاية بطبيعة الحال بها أي شيء من الحنان أو الحب, لكن كان وجود أختي بجانبي يخقق عني قليلاً. بعد سن السادسة, كان عليّ أن أترك أقرب الناس لي مرة أخرى وأذهب إلى دار أخرى للصبية لأنه لم يكن مسموحاً أن أبقى في دار البنات مع أختي بعد سن السادسة.



في الدار الجديدة زادت القسوة والضرب والإهانة من المشرفين والإرغام على الصلاة لدرجة جعلتني أكره المشرفين وأكره الله الذي كنت أراه في صورتهم القاسية, في الدار الجديدة كان الأولاد الأكبر مني , في إعدادي وثانوي, يتحكمون في تشغيل "الكاسيت". وأنا كنت أحب الأغاني كثيراً وكنت أتوسل إليهم أن يشغلوا لنا "الكاسيت". في إحدى المرات اشترط واحد منهم علي أن يفعل معي بعض الأشياء لكي يشغل الكاسيت فحاولت أن أرفض ولكنه أصر فوافقت. وتزايد الأمر حتى وصل إلى درجة الاعتداء الجنسي الكامل. ومع الوقت أصبح هؤلاء الأولاد الكبار يقولون لأصحابهم عليّ وأصبحت أمارس هذا مع عدد كبير منهم.

كانت هذه أول مرة أختبر أي نوع من "الحنان" حتى ولو كان مصحوباً بالألم! وبالرغم من الشعور بالإهانة والقذارة إلا أنها كانت المرات الوحيدة التي احتضنني فيها أحد وقبلني منذ ولادتي! أيضاً لم أكن أعرف ما هو الصح وما هو الغلط. لم يقل لي أحد أن الذي أفعله عيباً أو حراماً, لكنني كنت أتعرض للإهانة والتعيير من المشرفين الذين عرفوا عني هذه الحقيقة. أبي أيضاً عرف بالأمر وكان رد فعله أنه لا يريدني. بعد أن كبرت وتركت دار الرعاية, ظلت الطريقة الوحيدة التي أحصل بها على الحنان هي الممارسة الجنسية المثلية (الشاذة) وتعرضت للكثير من الذل والإهانة التي كنت أتحملها من أجل القليل من الاهتمام أو الحنان من البعض.

عندما دخلت مجموعات المساندة , اكتشفت هذا الذي يقولون عنه "القبول غير المشروط". أي القبول والحب دون أن أفعل شيئاً أو أدفع ثمناً. في البداية لم أصدق, لكن مع الوقت وجدت أن الحب لا يتغير والقبول كما هو ولا يريد أحد مني شيئاً فكنت أتعجب! ولأني لم أكن أستوعب ما يحدث, انقطعت عن المجموعة لفترات طويلة, لكنني كنت في النهاية أعود. وجاء وقت (تقريباً بعد سنتين في المجموعة) شجعني فيه الطبيب الذي كان مسئولاً عن المجموعة أن "أشارك" في المجموعة بمشكلتي الحقيقية. فقاومت بشدة ولكنه استمر في الضغط عليّ فشاركت وكانت المفاجأة غير المتوقعة. كنت أتوقع الرفض والإهانة والتهكم لكنني وجت الحب والقبول. لم يسألني أحد عن تفاصيل, لوم ينصحني أحد بشيء أو يعظني. كل ما قالوه لي هو أنهم يحبونني ويقدرونني ويحترمون شجاعتي.

كنت أحاول التوقف عن هذه الممارسات لفترات ثم أعود عندما يشتد الجوع للحب. لكن مع استمراري في المجموعات (لستة سنوات الآن) زادت فترة "تبطيلي" . وأنا الآن متوقف عن هذه الممارسة لأطول مدة في حياتي (ثلاث سنوات تخللتها سقطة واحدة) كما بدأت أشعر بالانجذاب للجنس الآخر, وأنا الآن متزوج ولدي علاقة جنسية مشبعة مع زوجتي, كما رزقت بطفلة.
كانت علاقتي بالله سيئة جداً وكنت لا أصلي. لكنني عندما اختبرت المحبة من هؤلاء الناس مع الوقت صدقت أن الله أيضاً يحبني وأرسل لي هؤلاء الناس. أيضاً كلما زادت فترة تبطيلي وأصبحت أشعر بمعونة الله في ذلك, ازددت اقتناعاً برحمة الله. حتى أبي تحسنت معاملته لي بشكل غريب وأصبحت أستطيع أن أحبه قليلاً وأناديه "بابا" لأول مرة في حياتي. في كل هذا رأيت يد الله تعمل في حياتي وتشفيني من كل آلام وجروح السنين الطويلة.



14 مشاركات و تعليقات القُراء:

Pop Marley يقول...

هذة هي التوبة لمن يريد التوبة.

Dido Koje يقول...

بجد حكايتك مؤثره جدا لدرجه اني عيت وانا بقراها لاني انا كده كنت فاكر ان الحب والحنان بلاقيه من اني احب اولاد زيي بجد انت مثال جيد امامي الان وياريت اكون مثلك في يوم من الايام وارجع طبيعي واتجوز ويبقي عندي اطفال

الملاك المحب.. يقول...

بجد فعلا قصه مؤثره جدا انا شخصيا اول حاجه عملتها اني حمدت ربنا على بابا وماما وعيلتي اللي بيحبوبني ويقدروني بجد وانو من الصعب ان الواحد يعيش بدون حب وحنان
تاني حاجه ربنا دايما مستنينا نتوب ونرجع عايزنا بس نبدأوهو هياخد بادينا عشان نقدر نكمل
بجد قصه جميله .......

الملاك المحب.. يقول...

كنت أحب اقولك حاجه (Dido) وياريت ميكونش تطفل مني ولا حاجه .....
اول حاجه لازم تعرف انك انسان جميل من جواك لانك عايز تتغير كتير ناس زيك بالعكس اقل منك في الخطأ (يعني التدخين...المعاكسه...حتي الكدب....وغيرها كتير )ومعندهاش ادنى استعدا انها تتغير او حتي تفكر ولو للحظه ان اللي بتعملو غلط فلازم تحيي نفسك (^_^)
تاني حاجه انا عارفه ان ده صعب التغير صعب في اي حاجه بس لازم تحاول وتحاول حتي لو رجعت مره واتنين ارجع من جديد حاول تاني ...
وصديقني ربنا مستني خطوه منك وهو هيساعدك بس انوي وابدأ وخليها ع الله (^_^)
(وقال الله انا عند ظن عبدي) بي فظن بالله خيرا دائما ونحن هنا جميعا من اجلك ....
انا عارفه اني طولت اسفه بس حبيت اقولك متنساش تعزمنا ع فرحك (^_*)

Hamada Bakr يقول...

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

Dido Koje يقول...

شكرا ليكي الملاك المحب ... @ ن
انا فعلا نويت ان اتغير واغير كل حياتي وبالفعل انا هروح لدكتور نفسي يوم الاحد ان شاء الله يا رب يوفقني عندوا ويقد يخرجني من الكابوس اللي انا فيه طبعا التوفسق من ربنا والباقي عليا اولا وعليه
ان شاء الله لو في العمر بقيه اكيد هعزمكوا كلوا ع فرحي انا عمري ما هنسي الناس اللي وقفوا جنبي وساعدني باول الطريق في التغيير

متشكر ليكي ولاهتمامك :)

Mehdi El Jazairi يقول...

قصة جميلة و لكنها لا تعبر باي شكل من الاشكال عن واقع و اصل المثلية هده تجربة شخصية في ضروف استثنائية

غير معرف يقول...

أتمني لك كل التوفيق
انا عارف انك بتعمل كل شيء بتقدر عليه
ان شاء الله تنجح مثلو ا

أهو قدوة في التعافي من المثلية
^_^

غير معرف يقول...

@الملاك المحب..

كلامك جميل جدا و معبر و اكيد يعني للكثير من المثلين
ياريت لو كل الناس مثلك و تكون مستعد ة تساعد أي مثلي حزين يريد يتغير و ينجح في حياتو و مع ربو -و اتمني يخرج اي مثلي من حياة الظلمة و الحزن لحياة النور
شكرا لاني تتقاسمين معنا انفعالك مع القصة

أهلا بك في المجموعة
انا فعلا سعيد بمشاركتك
^_^

غير معرف يقول...

@Mehdi El Jazairi

بالعكس القصة تعبر عن حياة واقعية لشخص مثلي و تبين كثير اسباب يمكن تعمل اضطراب في تحديد الميول الجنسي و العاطفي
و هي بالتأكيد تعبر عن واقع العديد من المثلين . و بالطبع انا لا اعمم لان كل واحد عندو اسباب معينة سببت انه يكون مثلي او مثلية

شكراا :)

Dana Sara عروسة النيل يقول...

قصه رائعه و مؤثره جدا
و كمان فيها امل كبير لمن يريد التغيير
احترم اي انسان يحاول ان ينتشل نفسه من المعصيه
كل الحب و الاحترام لصاحب القصه
و مفيش كلام يتقال بعد كلام الملاك المحب

و شكرا ليك يا زياد على نقلك للقصه
و ربنا يجازيك الخير دايما

وردة الايمان يقول...

الحمد لله الذي من عليه بالشفاء من ما كان يعاني منه..و اسال الله لكل مثلي الشفاء العاجل و القدرة على تحمل ما يتعرض له من الاستبداد و السادية
جزاكم الله خيرا يا اخي المسلم

غير معرف يقول...

@ وردة الايمان
أأمين يارب
شكرا لك علي التضامن
هدا يفرحني جداااا

@ دانا
شكرا اختي
دائما ردودك رقيقة و رائعة

شكراا لكم علي المساندة و التضامن
أقدر لكم ذالك


@Dido Koje
أنا واثق فيك و عارف انك بدات مسيرة التعافي و فخور بك جداا
و ان شاء الله تنجح مثلو او احسن منو لكن قوول ياااااارب

غير معرف يقول...

@Dido Koje
الله معاك بيسعدنى جدا الانسان اللى بيحاول يتغير واحنا معاك لو احتاجت صديق معاك فى المرحلة دى واحب اطمنك ممكن تقع وتقوم تانى مش معنى انك وقعت انك مش هتقوم تانى خد باسباب النجاح وهتنجح