الخميس، سبتمبر 01، 2011

أهداف التعافي من الجنسية المثلية


للتعافي من الجنسية المثلية نسعى إلى تحقيق الأهداف التالية:
أولاً: الأهداف السلوكية

      التوقف المستقر لفترة طويلة عن الممارسات المثلية. 
(لاحظ هنا كلمتي "المستقر" و"لفترة طويلة" أي بدون انتكاسات كثيرة وبدون شعور بالكبت والضغط).
     تأسيس حياة جنسية غيرية مشبعة. 
(أيضاً لاحظ كلمة "مشبعة" فليس الهدف مجرد عمل علاقة جنسية غيرية فأحياناً يدخل بعض المثليين في علاقات غيرية ليس لأن هذا مشبع عاطفياً وجنسياً لهم ولكن كنوع من الإنكار أو كإثبات لأنفسهم أو لشخص آخر أنهم ليسوا مثليين. و ذلك عندما يكون المثلي لا يزال في مرحلة الإنكار).



     ثانياً: الأهداف الوجدانية (المشاعر
    تناقص الانجذاب الجنسي المثلي. 
أي ألا يعود المثلي يشعر بذلك الانجذاب الشديد لنفس الجنس ولا تصبح العلاقة العاطفية/ الجنسية مع نفس الجنس هي الخيار الأول للتعامل مع الشعور بالوحدة والجوع للحب.
    تنامي الانجذاب الجنسي الغيري. أي أن يشعر المثلي بأن العلاقة بالجنس الآخر تشبعه عاطفياً، حتى وإن كان شبعاً أقل من الشبع الذي يحصل عليه من العلاقة بنفس الجنس.
     
     ثالثاً: الأهداف التطورية في الشخصية
    تنامي الهوية الجنسية الذكرية (نفسياً). 
أي أن يشعر المثلي/المثلية بالانتماء مع الغيريين وأنه واحد منهم وليس غريباً منفصلاً عنهم/عنهن.
    تجاوز الحاجز النفسي مع الجنس الآخر. حل المشكلات وشفاء الجروح وتغيير أنماط التفكير القديمة تجاه الجنس الآخر والأشخاص الذين ينتمون له.
نلاحظ التدرج في أهداف التعافي فتنامي الهوية الجنسية الذكرية، يؤدي إلى تناقص الإنجذاب الجنسي المثلي بين الذكور (وبالمثل يؤدي تنامي الهوية الجنسية الأنثوية إلى تناقص الإنجذاب الجنسي المثلي بين الإناث)، فالشعور بالإنجذاب المثلي يزداد كلما زاد الإحساس بالاختلاف ويتناقص كلما زاد الإحساس بالانتماء. 
وكلما يتناقص الإنجذاب الجنسي المثلي، كلما يكون التوقف عن الممارسات المثلية ليس مجرد كبت للمشاعر إنما كنتيجة طبيعية لتناقص الانجذاب. وهكذا يستطيع المثلي الخروج من أسلوب الحياة بشكل مستقر نفسياً.
ذلك لأن المثلي في واقع الأمر يبحث عن الذكورة في الرجال الآخرين. و سوف يتوقف عن البحث عنها والانجذاب إليها كلما شعر بوجودها فيه نفسه (ونفس الأمر بالنسبة للأنوثة بين الإناث).



 Fadfada@

1 مشاركات و تعليقات القُراء:

Susan يقول...

Nice information, valuable and excellent design, as share good stuff with good ideas and concepts, lots of great information and inspiration. 192.168.l.254 is mostly used by modern routers such as Linksys switches, 2Wire routers, TP-Link routers Alcatel ADSL Modems, Thompson ADSL routers, Westell ADSL Modems, 3Com routers, ADSL billions of router, SRW2023 and many more.