الأربعاء، يونيو 15، 2011

أشهر مُعالج عالمي للمثلية : ريتشارد كوهن


ريتشارد كوهن .أ. (ولد في سنة 1952) من أب مسيحي قاسي جداً وأُم من أصول يهوديه إستحواذية وعصبية...هو أديب ومبدع من أشهر معالجي التحويل والتغيير في أمريكا. يقوم ريتشارد كوهن بإعطاء محاضرات ويدير ندوات  و ورشات عمل فيما يحاول أن يفسر الأسباب المزعومة للمثلية الجنسية وكيف انه هو و آخرون يقومون بتقديم الرعاية و التغيير للمثليين جنسياً.
يقول كوهن أنه شخصياً غيّر نفسه و آخرين من المثلية الجنسية إلى الغيرية الجنسية. فيما بات يعرف الآن بــ مثلي سابق أو إكس ڠاي
عاش كوهن في واشنطن دي سي مع زوجته وأولاده الثلاثة 


أنشأ مؤسسة الاستشفاء العالمية , هذه المؤسسة تمنح صفوفاً تطوعية للمشورات عن بعد فيما يختص بمعرفة الأسباب الحقيقية للإنجذابات المثلية الجنسية أو الإنجذابات لنفس الجنس , وكيفية التغيير وعميلة الاستعاضة 
والتغيير والتبديل والتحويل


يسافر ريتشارد كوهن أيضاً إلى دول أخرى ليحاضر و يناقش القضايا المتعلقة بالانجذابات المثلية الجنسية في محيطه . كان ريتشارد قائداً في مؤسسة پفوكس (الآباء وأصدقاء المثليين جنسياً والمثليين السابقين أو المتعافين)  
كان أحد أحلام ريتشارد أن يصبح إنساناً عادياً ويتزوج بإمرأة ويكون أسرة سعيدة ! لكن ذلك لم يكن سهلاً في البداية !  تزوج ريتشارد كوهن سنة 1982 من جاي سوك  وهي إمرأة من جنوب كوريا ظناً منه بأن ذلك سوف يبعده عن المثلية الجنسية...لكنه سرعان ما عاد إلى حياته المثلية بعد فتره وبعد أن علمت مشكلته اقترحت عليه أن ينضم لقائد كنيسة في سن ميونغ مو لكي يتعافى من مثليته الجنسية ولكن خلال أول ثلاث سنوات من زواجه ما حدث أن ريتشارد كان يحوم في فوضى عارمه مع صديقه وحبيبه السابق في نيويورك .. يصف ريتشارد هذه الفتره بمثابة فوضى قادته ليتعرف على معنى الاستشفاء من ماضيه ومن المثلية الجنسية.
صارع ريتشارد كثيراً و أمضى حياة قاسية مليئة بالمتغيرات والمصاعب والتحديات ... انضم ريتشارد إلى منظمة إكسودس العالمية لعلاج المثلية الجنسية لكنه تفاجئ بعد فتره بأن معالجه حاول إبتزازه وإستغلال وسامته في محاولة ليُمارسة الجنس معه ... لكن ريتشارد رفض وترك إكسودوس تاركاً خلفه إساءة وعلامات استفهام وعجز عن ايجاد حلٍ لهذه المشكلة خصوصاً بعد أن تزوج ! كان ذلك صعباً جداً عليه وفي أحلك الأوقات قرر ريتشارد أن يذهب للكنيسة ويسأل الله عن حل لمشكلته ودعاه كثيراً وقرر أن لا يخرج من الكنيسة حتى يعطيه الله حلاً لمشكلته مع المثلية الجنسية .فعلاً وجد ريتشارد رؤية وفكره بأن يذهب إلى جزيرة فيها مركز لعلاج مرضى الايدز!!! ... تلك كانت أول علامة ليتعرف على أشخاص أكثر بؤساً منه ! في البداية حاول السفر إلى تلك الجزيرة لكنه لم يستطيع في بادئ الأمر ... لكنه أصر على السفر إليها لأنها كانت العلامة التي أرشدته إلى الطريق الصحيح.
بدأ ريتشارد يتعافى مع مجموعات المساندة وبعض المُصابين بمرض الأيدز وبدأ يجد الحب الغير مشروط من أشخاص معطائين وقادة مسيحيين كريمين كانوا يهتمون به ويرعوه حتى اكتسب مهارات جديدة في الحياة ومهارات اجتماعية واستطاع أن يتعافى من مثليته الجنسية وان يتخلص من إساءات الماضي و أن يتصالح مع أمه و أبيه وان يحضنه لأول مره ببكاء شديد. وهذه كانت نهاية رحلة ريتشارد كوهن الطويلة .
حاز ريتشارد كوهن على درجة الماجستير في علم النفس من جامعة انتيوتش في أمريكا  . في عام 1990 أسس ريتشارد كوهن مؤسسة تطوعية خيرية مجانية غير ربحية لدعم علاج المثليين جنسياً سماها (مؤسسة الاستشفاء العالمية) ولكونه معالج غير مرخص له في أمريكا . فقد كان ريتشارد يطلب من الأشخاص القادرين التبرع إلى مؤسسته بدلاً من دفع تكاليف رسميه للعلاج.


درس ريتشارد في هيئة نارث للعلاج الإصلاحي للمثلية الجنسية مع الدكتور الأستاذ الدكتور النفسي جوزيف نيكولوسي واستطاع بذلك أن يحوز على عدة كفاءات في الرعاية النفسية و الخبرة لعلاج المثليين جنسياً . أيضاً درس ريتشارد مؤلفات الباحثة النفسية إليزابيث موبرلي ونظرية الطفل الداخلي واستطاع أن يستخلص منها نظرياته الخاصة بعلاج المثليين جنسياً .
في عام 2000 ألف ريتشارد كوهن كتابه الشهير (الخروج إلى الاستقامة) والذي أصبح متداولاً عالمياً في مجال علاج المثليين جنسياً لكونه يختص بعمق في مجال علاج المثليين و أحاسيسهم ومشاكلهم و الطفل الداخلي لديهم ويتضمن المناهج للمدربين والمعالجين وأيضاً قصص حقيقية لأشخاص خضعوا للعملية العلاجية وتعافوا من  
المثلية الجنسية


في عام 2002 تم طرد ريتشار كوهن كمعالج من مؤسسة المشورة الأمريكية بإدعاء بعض المثليين بحجة أن مؤسسته تسعى لتلبية إحتياجاتها الشخصية على حساب العملاء ، وأنها تستغل الثقة والاعتماد على العملاء، وإلتماس شهادات أو الترويج للمنتجات بطريقة خادعة.
في الحقيقة لقد تم طرد ريتشارد كونه يساند حركة التعافي من المثلية وكونه مؤلف كتاب الخروج إلى الاستقامة , لم يسكت ريتشارد على هذا القرار بالطرد وهو يعلم تماماً دور مناصرون المثلية الجنسية في محاربته ومحاربة جميع المتعافين من المثلية الجنسية وحتى الذين بدؤا في مسيرة التعافي .
يرى ريتشارد في كتابه أن المثلية الجنسية هي أزمة اضطراب في الاتصال مع نفس الجنس ... أي اضطراب في التواصل مع أفراد من نفس الجنس ويرى أن العوامل المؤدية إلى تكوين الإنجذابات المثلية الجنسية هي عوامل متعددة من بينها الطلاق , موت أحد المقربين أو الأحباء , العرق والجنس ويقول ريتشارد كوهن أن المعاني الخفية للإنجذابات المثلية الجنسية هي : 
1- الاحتياج للحب من طرف الوالد (من نفس الجنس) , الأخ الأكبر ... إلخ
2- الاحتياج لتحديد وكشف الهوية الجُندرية 
3- الخوف من الحميمية مع الجنس الآخر

في عام 2007 انتهى ريتشارد كوهن من إصدار كتاب جديد ركز على العلاقة بين الأهل والأبناء المثليين سماه :
أبناء مثليون , أباء غيريون : خطة لشفاء العائلة
 Gay Children, Straight Parents: A Plan for Family Healing




قدم ريتشارد كوهن نظرياته في برنامج بن و تلر , والبرنامج الاذاعي هاوارد ستيرن  , وفي برنامج باولا تسان على سي إن إن أيضاً , أجرى جاسون جونز مقابلة مع ريتشارد كوهن في 19 مارس 2007 في حلقة العرض اليومي –ذ دايلي شو ,  و في بث مباشر مع جيمي كاميل في 28 يونيو 2006 وفي عرض راشيل ماددوو في 8 ديسيمبر 2009 , و في عرض ميشيلانجيلو سيغنوريلي في 17 ابريل 2010 في راديو سيروس




حيث تواصلت المؤسسة بشكل منتظم مع منظمات مختصة بعلاج المثلية الجنسية مثل منظمة الناس يستطيعون التغيير و رحلة إلى الرجولة ومغامرة إلى الرجولة ومؤسسات نارث وإكسودوس العالمية وجوناه , و پاث و پفوكس و رابطة المثليين المجهولين , و الشجاعة , ومؤسسة دائمة الخضرة العالمية , و خدمة التغيير القوي , وخدمة واحد بواحد,  و خدمة التغيير لمجموعة المصلين وخدمة جندر مندرز لمداواة المتحولين جنسياً في استراليا و هيئة تخطي المثلية الجنسية في روسيا

في عام 2010 أصدر ريتشارد كتابه الجديد كلام مستقيم عن المثلية الجنسية


في نهاية عام 2010 تفرغ ريتشارد كوهن إلى إعطاء المحاضرات والندوات وترك الوظيفة العلاجية لمتدربين أكفاء لديه في مؤسسة الاستشفاء العالمية والتي أصبح لديها فروع في أمريكا وجنوب إفريقيا وأمريكا اللاتينية و المكسيك

الموقع الرسمي لمؤسسة الاستشفاء العالمية



بقلم فارس مع التصرف  

11 مشاركات و تعليقات القُراء:

غير معرف يقول...

This is very interesting, You're a very skilled blogger. I've joined your feed and look forward to seeking more of your magnificent post. Also, I've shared your website in my social networks!

زياد حياتي يقول...

woow ^_^
WELCOME
Thank you so much brother

Ziad

غير معرف يقول...

الموضوع:
أشهر مُعالج عالمي للمثلية : ريتشارد كوهن

لو ان نظرياته كلها صحيحية 100% و تطبق على الكل,لما بقينا نشاهد مثلي يمشي على وجه الارض

"واستطاع أن يتعافى من مثليته الجنسية وان يتخلص من إساءات الماضي"

اثبات من انه قد تعرض لحادثة معينة غيرت ميوله,وهو الآن يفرض ان الجميع مثله,لكون ان هناك عدد كبير من المثليين من ذوي تجارب الماضي السيء
ملاحظة:المعالج امريكي,و بالتالي الكل يعلم ان الشعب الامريكي و ان كانت هنالك شريحة كبيرة منه من المسلمين,فهم شعب لا يلتزمون بالدين,و اكثرهم ممن اتبعوا اهوئهم,فليس بغريب لديهم حالات الاعتداء الجنسي و القتل و الاضطراات النفسية لبعدهم عن الدين,فكيف ان نتعجب كثرة وجود (الشواذ) بينهم؟
و لا اعني من يخرجون للمناهظة بحقوق الزواج المثلي و غيره,كلا..
بل فئة من عشقوا الجنس لدرجة انهم يملون من الزوجة الواحدة فينتقلون لعشيقة اخرى,ثم بدلا من ان يختلى بواحدة,يامر امراتان بان تختليا معه,ثم يمل فيختار امراة و رجل,ثم يمل فيختار رجل او رجلان,ثم يمل,فينتقل الى معاشرة من هم اصغر سنا الى..ان يصلوا في انحطاطهم الى معاشرة ال....؟؟؟؟

هؤلاء من اضلوا السبيل,و كانوا سببا للخلط,وهؤلاء هم من يحتاجون العلاج,ليس من رغب بالحياة الكريمة و اختار ان يعف نفسه..

نعود لنرى انه معالج نفسي,اي لا تتعدى خبرته عن كتب سابقة درسها,وهو ( معالج غير مرخص له في أمريكا) لماذا؟؟

لان المثلية ازيلت من قائمة الامراض النفسية سنة 1987م من الدليل تماما!!


لن اعلق اكثر من ذلك,فنحن نرى التناقض لما يدعوا له محاربوا المثلية,مع توالد المثلية رغم بذل الجهود المستمرة من التوعية حول الظاهرة,ففي النهاية القرار يعود الى الناس لبحث المثلية و اسبابها الاخرى,بدلا من الاكتفاء بقراءة مواقع و منتديات و مدونات لا تذكر مصادر,وان ذكرت المصادر فلا تكون الا الموافقة لما يتضمنه محتوى ما كتبوه,دون الرجوع لمصادر اخرى لانها تفند مزاعمهم,بدلا من الحيادية في الطرح و اتباع اسلوب المقارنات,و من ثم ايجاد التوافقات والتناقضات حتى يتسنى للقارئ التفكير..

فهم يعملون على استقرائك و استسماعك و استشهادك بما تحب و يعجبك,و لا يذكرون مالايعجبك حتى لا تترك التعليق على صفحات مدوناتهم,فكن حياديا يا اخي و لا تكن منهم,و ان رفضت الحيادية في الطرح,فالتكن لديك المرونة لتتقبل اي انتقاد موجه لديك ممن تقبلواانفسهم فالرفض امر وارد

اشكرك يا اخ زياد على طرحك لموضوع المعالج و بالتوفيق,,

غير معرف يقول...

hi dee hi almitliya.blogspot.com blogger found your blog via yahoo but it was hard to find and I see you could have more visitors because there are not so many comments yet. I have discovered website which offer to dramatically increase traffic to your site http://xrumerservice.org they claim they managed to get close to 1000 visitors/day using their services you could also get lot more targeted traffic from search engines as you have now. I used their services and got significantly more visitors to my site. Hope this helps :) They offer best backlinks service Take care. Jason

غير معرف يقول...

almitliya.blogspot.com at bing من تا به حال به تظاهر ، به عمل که هیچ چیز تغییر کرده

غير معرف يقول...

almitliya.blogspot.com your domain name شما همچنین نیاز به اطمینان حاصل شود هر یک از وکیل صحبت در مورد این است که اغلبعضوکانون وکلا

غير معرف يقول...

Howdy! I simply would like to offer you a huge thumbs up for your excellent information you have got right here on this post. I'll be coming back to your web site for more soon.

[url=http://xrumergeek.com]clicky[/url]

غير معرف يقول...

You're so awesome! I don't think I've truly read something like that before. So good to find someone with some unique thoughts on this subject. Seriously.. many thanks for starting this up. This website is one thing that's needed on the web, someone with a bit of originality!

[url=http://truebluepokies4u.com]pokies real money[/url]

غير معرف يقول...

It's awesome to go to see this web page and reading the views of all colleagues regarding this paragraph, while I am also zealous of getting familiarity.

Feel free to surf to my web blog: analxfilm.net

د. محمد ابوالمجد يقول...

انا د. محمد ابوالمجد تخصص امراض الذكورة وعقم الرجال والصحة الجنسية باحث ومعالج في المثلية الجنسية ..كلام رائع ممكن بس اعرف المصدر الخاص بالسيرة الذاتية للمعالج ربتشارد كوهن لاني اعكف على كتابة بحث علمي عن المثلية واريد نقل سيرة العالم هذا ولكن لابد من وضع رابط في بحثي يدل على صحة وثقة كلامي ونقلي. اشكرك جدا
رقمي 00201091779991. دولة مصر

Susan يقول...

This is the type of information I’ve long been trying to find. Thank you for writing this information. Pictaram is an online instagram tool where you can analyze your accounts instantly with its own developed algorithm. With this tool you can instantly see your own profile strength and interaction rates. This tool is completely free.